موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث في السعودية والعالم على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لى كافة لأخبار

الإمارات والبحرين تعلنان استئناف رحلات الطيران إلى باكستان

إثر توقّف مؤقت وسط تصاعد التوترات العسكرية مع الهند

الإمارات والبحرين تعلنان استئناف رحلات الطيران إلى باكستان
0 1

قررت السلطات الإماراتية والبحرينية اليوم الجمعة، استئناف رحلات الطيران لمطارات باكستانية، بعد عودة الهدوء للأجواء الباكستانية.

 

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات -في بيان اليوم- إنه «بناءً على مستجدات الوضع في باكستان وعودة الهدوء إلى الأجواء الباكستانية، قررت الهيئة إلغاء تعليق الرحلات والسماح للطائرات المسجّلة في الإمارات باستئناف رحلاتها مجددًا»، موضحة أن القرار يشمل عودة الطائرات إلى مطارات كراتشي وإسلام آباد وبيشاور».

 

وأشار البيان إلى أنه سيتم مراجعة الوضع لباقي المطارات لاحقًا.

 

من جانبها، أعلنت شركة طيران الخليج البحرينية، أنها استأنفت رحلاتها للمدن الثلاث اليوم الجمعة، بينما يستمرّ إلغاء الرحلات إلى مدن مولتان وفيصل أباد وسيالكوت ولاهور.

 

وأعلنت هيئة الطيران المدني الباكستانية اليوم الجمعة، أن عمليات الطيران في مطارات كراتشي وإسلام أباد وبيشاور وكويتا، ستستأنف الساعة السادسة مساء اليوم، بعد توقف مؤقت، وسط تصاعد التوترات العسكرية مع الهند المجاورة.

 

ووفقًا للمتحدث باسم الهيئة، سيتم استئناف الرحلات الداخلية والدولية في قدرة محدودة وعلى مسارات معينة، بحسب وكالة وام.

 

وأضاف أنه سيتم اتّخاذ قرار بشأن استئناف عمليات الطيران في مطارات لاهور وسيالكوت وفيصل أباد ومولتان في وقت لاحق.

 

يشار إلى أن باكستان والهند أغلقتا مجالهما الجوي بسبب التوترات بين البلدين على خلفية هجمات انتحارية ضد قوات هندية في كشمير الهندية.

 

وكانت شركات طيران إماراتية وبحرينية قد أعلنت تعليق رحلاتها إلى مدن باكستانية، عقب تصاعد الأزمة بين باكستان والهند.

 

يشار إلى أن هيئة الطيران المدني الباكستانية أعلنت عن عودة جزئية لرحلات الطيران بعد إغلاق المجال الجوي للبلاد بسبب التوترات مع الهند على خلفية هجمات تعرضت لها قوات هندية في كشمير الخاضعة لسيطرة نيودلهي، ما أسفر عن مقتل 40 جنديًّا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More